استعلام عن تأمين وافد إلى المملكة زائر أو مقيم

التأمين الطبي واحد من شروط تأشيرة الدخول للوافدين والزائرين، ولأنه يكون بصلاحية محددة لابد من الالتزام بهذه الفترة حتى يتمكن الوافد من الاستفادة من الخدمات الصحية في حال احتياجه لها أثناء تواجده، وكذلك لا يمكن الاستفادة من بعض الخدمات الرسمية من دون وجود تأمين طبي مثل تمديد تأشيرة زيارة وغيره. لذا هنا نتعرف إلى طريقة إجراء استعلام عن تأمين وافد بالتفصيل سواء زائر أو عامل مقيم.

استعلام عن تامين طبي للزائر

الاستعلام عن التأمين الطبي للزائر يتم من خلال الخدمات الإلكترونية لمجلس الضمان الصحي الجهة المسؤولة عن التأمين الصحي والطبي في المملكة، ولإجراء الاستعلام:

  • الدخول إلى خدمة الاستعلام عن تأمين زائر على موقع مجلس الضمان الصحي، صفحة الخدمة.
  • أو في حال تغير رابط الخدمة يمكن الوصول لها من خلال الدخول إلى موقع مجلس الضمان الصحي، ثم اختيار الخدمات الإلكترونية من الصفحة الرئيسية للموقع، ثم اختيار الخدمات الإلكترونية لشركات التأمين، ثم اختيار الاستعلام عن تأمين زائر.
  • ستظهر صفحة جديدة تطلب منك رقم الجواز، تدخل رقم الجواز الخاص بالزائر وثم الرمز الظاهر، وتضغط على استعلام لتحصل على تفاصيل تأمين الزائر.

هذه الطريقة خاصة بالزائرين وذلك لغرض الاستعلام عن تأمين طبي للزائر إلى المملكة. أما الاستعلام عن التأمين الطبي للعامل الوافد تكون بطريقة ثانية مختلفة نتعرف عليها فيما يلي.

استعلام عن تامين طبي لوافد

أيضًا الاستعلام عن تأمين عامل وافد يكون عبر الخدمات الإلكترونية لمجلس الضمان الصحي ولكن بخدمة خاصة بالوافدين منفصلة عن الخدمة السابقة الخاصة بالزائرين.

  • من موقع مجلس الضمان تدخل إلى خدمة الاستعلام عن معلومات التأمين، رابط الخدمة.
  • وفي حال تغير رابط الخدمة يمكن الوصول لها من خلال الدخول إلى موقع مجلس الضمان الصحي، ثم اختيار الخدمات الإلكترونية من الصفحة الرئيسية للموقع، ثم اختيار الخدمات الإلكترونية لشركات التأمين، ثم اختيار الاستعلام عن معلومات التأمين.
  • في الصفحة الجديدة تدخل رقم الإقامة ثم الرمز المرئي لتحصل على معلومات التأمين للعامل الوافد.

من هذه الخدمة أيضًا يمكن الاستعلام عن معلومات التأمين للمواطنين وذلك بإدخال رقم بطاقة الاحوال بدل رقم الإقامة.

استعلام عن تامين وافد برقم الحدود

لا يمكن استخدام رقم الحدود للاستعلام عن تأمين خاص بوافد، حيث ألغيت هذه الخدمة من قبل مجلس الضمان، ولا بد من الاستعلام عن طريق رقم الإقامة حصرًا.

الاستعلام عن تأمين طبي من وزارة الداخلية

مجلس الضمان الصحي هو الجهة الرسمية المسؤولة عن خدمات التأمين وشركات التأمين الصحي كذلك وتنظيم هذا القطاع وبالتالي الاستعلام عن التأمين يتم حصرًا عبر مجلس الضمان ولا يمكن أن يتم من وزارة الداخلية.

هذه هي طريقة الاستعلام عن تأمين وافد سواء عامل أو زائر أو تابع لأحد المقيمين، حيث يتم الاستعلام من الخدمات الإلكترونية لمجلس الضمان الصحي كما عرفنا.

أخيرًا يمكن أيضًا إجراء استعلام عن وافد برقم الحدود أو استعلام عن وافد رقم الاقامة لمعرفة التفاصيل الخاصة بوافد من حيث إذا كان عليه بلاغات أو لا وتفاصيل أخرى مهمة.

استعلام عن تأمين وافد إلى المملكة زائر أو مقيم

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق