استعلام عن وافد برقم الاقامة من خدمات مكتب العمل أو ابشر

قد تحتاج إلى إجراء استعلام عن عامل وافد برقم الاقامة لمعرفة بعض التفاصيل المتعلقة بهذا العامل أو المنشأة التي يتبع لها مثلًا أو غير ذلك، يمكن إجراء استعلام من هذا النوع بشكل إلكتروني من خلال خدمات وزارة العمل أو عبر ابشر كما سنعرف في هذا الموضوع.

استعلام عن وافد برقم الاقامة

الاستعلام عن عامل وافد إلى المملكة العربية السعودية يمكن أن يتم بطريقتين أما من خلال الخدمات الإلكترونية الخاصة بوزارة العمل أو من خلال ابشر حيث يمكنك معرفة كل التفاصيل المتعلقة بالعامل بواحدة من هذين الطريقتين.

استعلام عن وافد برقم الاقامة مكتب العمل

من الخدمات الإلكترونية لمكتب العمل يمكن الاستعلام عن موظف وافد برقم الاقامة بالخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع وزارة العمل.
  • ثم من قائمة الخدمات الإلكترونية المتاحة على الموقع اختار الاستعلامات ثم الاستعلام عن عامل وافد.
  • هناك ستظهر لك صفحة جديدة يطلب فيها بعض البيانات أبرزها رقم الاقامة الخاص بالوافد.

تدخل في الحقول البيانات المطلوبة وتضغط على بحث أو استعلام لتظهر كل بيانات العامل الوافد، حيث تكون قد أجريت عملية استعلام عن عامل وافد برقم الاقامة للعامل.

الاستعلام عن وافد برقم الاقامة وزارة الداخلية

الاستعلام عن وافد بهذه الطريقة يكون عبر منصة ابشر، أيضًا باستخدام رقم الاقامة. وذلك من خلال حسابك في ابشر اختار قسم الاستعلامات الإلكترونية، ثم اختار الجوازات، ثم استعلام عن وافد.

يتعين عليك إدخال رقم الاقامة الخاص بالعامل الوافد لتظهر تفاصيل العامل وبياناته.

بهذه الطرق يمكن الاستعلام عن وافد سواء من مكتب العمل أو من خلال ابشر كما عرفنا في السطور أعلاه. حيث ستعرف عند الاستعلام المنشأة التي يتبع لها العامل ونطاقها وإقامة العامل الوافد وإذا ما كان على رأس عمله أو مسجلًا بحقه بلاغ هروب مثلًا. تعرف إلى طريقة إجراء استعلام عن بلاغ هروب من موضوعنا السابق.

استعلام عن وافد برقم الاقامة من خدمات مكتب العمل أو ابشر

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق