استعلام عن وافد برقم الحدود واستعلام عن صلاحية التأمين والبصمة

يمكن الاستعلام عن وافد برقم الحدود من خلال موقع وزارة العمل ودون الحاجة لحساب ابشر، حيث تتيح وزارة العمل عبر موقعها الإلكتروني العديد من الخدمات الإلكترونية منها الاستعلام عن حالة وافد إلى المملكة وخدمات ثانية عدة.

الاستعلام عن وافد برقم الحدود

الاستعلام عن وافد ومعرفة تفاصيل البيانات المتعلقة به مثل المنشأة التي يعمل فيها ونطاق المنشأة وإذا ما كان هناك أي بلاغ على الوافد مثلًا يتم من خلال الخدمات الإلكترونية على موقع وزارة العمل.

تدخل أولًا إلى موقع وزارة العمل، ثم تتوجه إلى الخدمات الإلكترونية ومنها تختار الاستعلامات، ثم تختار استعلام عن وافد، تظهر صفحة جديدة لتدخل بيانات الوافد المراد الاستعلام عنه.

من الصفحة الجديدة تلك يمكن الاستعلام باستخدام رقم الحدود أو رقم الإقامة أو برقم الجواز، تختار حقل رقم الحدود وتدخله ثم تدخل الرمز المرئي ثم تضغط استعلام، لتحصل على تفاصيل الوافد صاحب رقم الحدود المدخل.

اقرأ أيضًا: استعلام عن وافد برقم الاقامة من خدمات مكتب العمل أو ابشر

هل يمكن إجراء استعلام عن رصيد وافد برقم الحدود؟

الاستعلام عن رصيد الخدمات يتم من خلال ابشر سواء للوافد أو المواطن ولا يمكن الاستعلام عن رصيد باستخدام رقم الحدود (على الأقل حتى تاريخ كتابة هذه الأسطر). 

ويمكن إجراء الاستعلام عن الرصيد بالدخول إلى حسابك في ابشر ثم من خدماتي اختار استعلام، ثم اختار الخدمات العامة ثم استعلام عن رصيد المدفوعات، وبذلك ستحصل على تفاصيل الرصيد المتبقي من المدفوعات.

استعلام عن تامين وافد برقم الحدود

أيضًا الاستعلام عن تأمين وافد يتم برقم الهوية ولا يمكن أن يتم برقم الحدود، سابقًا كان من الممكن الاستعلام عن تأمين وافد برقم الحدود ولكن حاليًا غير متاحة هذه الخدمة وإنما لا بد من رقم هوية المقيم.

ويمكن الاستعلام عن التأمين لوافد من موقع مجلس الضمان الصحي وخدماته الإلكترونية الاستعلام عن التأمين، رابط الخدمة، وفي حال كان الرابط لا يعمل كون المجلس يحدث بيانات موقعه باستمرار، يمكن الوصول إلى الخدمة من الصفحة الرئيسية للموقع ثم اختار الخدمات الإلكترونية ثم خدمات المؤمن عليهم، ثم استعلام عن تأمين. ادخل رقم الإقامة وثم اضغط على استعلام لتعرف تفاصيل التأمين للوافد.

الاستعلام عن بصمة وافد برقم الحدود

يمكن للوافدين الاستعلام عن حالة البصمة الخاصة بهم من خلال حسابهم في ابشر وبحسب القوانين الجديدة فإنه لا يمكن الاستعلام عن البصمة برقم الحدود.

ويتم الاستعلام عن البصمة للوافد من خلال الدخول إلى حسابك في ابشر، ثم الاستعلامات الإلكترونية ثم الجوازات ثم اختيار الاستعلام العام عن البصمة، ستظهر لك صفحة جديدة تخبرك إذا كانت البصمة محدثة أم لا لتكون بذلك استعلمت عن البصمة الخاصة بك إلكترونيًا من ابشر.

استعلام عن وافد برقم الحدود واستعلام عن صلاحية التأمين والبصمة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق