الهلال يقترب من فييتو..أرقام لا تفوتك عن اللاعب الأرجنتيني

الهلال يقترب من فييتو..أرقام لا تفوتك عن اللاعب الأرجنتيني

اقترب اللاعب الأرجنتيني، لوسيانو فييتو، من الانتقال إلى نادي الهلال خلال الميركاتو الصيفي 2020، بعدما رفع الزعيم عرضه إلى مبلغ 8 مليون يورو، وأكدت وسائل إعلامية برتغالية أن أن إدارة سبورتينج لشبونة وافقت على العرض الهلالي.

وقالت صحيفة “أوجو” البرتغالية “فييتو في طريقه إلى الهلال. تم رفض العرض الأول، لكن سبورتينج لشبونة سيقبل العرض الثاني الذي طُرح على الطاولة بما يقارب 8 مليون يورو. العرض لا يمكن رفضه رغم أن توقيت الصفقة غير جيد، لكنه مثالي ماديا لأن فييتو هو الأعلى أجرًا بالفريق”.

وأشارت إلى أن “الهلال كان حازمًا في منهجه، حيث أعطى في العرض المُقدم مهلة 48 ساعة لمسؤولي سبورتينج لشبونة لاتخاذ القرار، وتمت الموافقة بالفعل على العرض، سيحصل اللاعب على 13 مليون يورو خلال 4 سنوات مع الفريق السعودي، المفاوضات في مرحلة متقدمة جدًا مع الهلال، وبحسب مصادرنا تم الانتهاء منها عمليًا. سيتعين على المدرب روبن أموريم إيجاد بديل للمهاجم الأرجنتيني في سبورتينج لشبونة”.

معلومات هامة عن لوسيانو فييتو

يبلغ من العمر 27 عامًا، وتبلغ قيمته السوقية حاليا 7 مليون يورو، وقد بدأ مسيرته الكروية عام 2011 مع راسنيغ كلوب الأرجنتيني ثم انتقل إلى فياريال الأسباني عام 2014، ومنه إلى أتليتكو مدريد، ثم لعب مُعارًا مع إشبيلية وفالنسيا وفولهام الإنجليزي، وبعدها انتقل نهائيا إلى سبورتينج لشبونة عام 2019.

وخلال مسيرته الكروية، كانت أفضل أرقامه مع فياريال الأسباني حيث لعب 48 مباراة وأحرز 20 هدفًا وصنع 8 أهداف، وحصل من بل على لقب هداف بطولة اليوروبا ليج موسم 2014 ـ 2015 مع فياريال حيث أحرز 8 أهداف في المسابقة.

وصل لأعلى قيمة سوقية له بـ20 مليون يورو في 1 يوليو 2015، مع فريق فياريال، وذلك بحسب موقع “ترانسفير ماركت”، وخلال الموسم الحالي لعب مع سبورتينج لشبونة 3 مباريات في الدوري البرتغالي وسجل هدف وصنع آخر، وخاض هذا الموسم مباراتين في تصفيات بطولة اليوروبا ليج وصنع هدف.

أحرز اللاعب الأرجنتيني 3 أهداف في مباراة واحدة (هاتريك) 4 مرات خلال مسيرته الكروية مع إشبيلية وفالنسيا ومرتين مع راسينج كلوب.

أكبر فوز للاعب كان مع أتليتكو مدريد على لاس بالماس بنتيجة 5 ـ 1 عام 2017  دائرة زرقاء  أكبر هزيمة للاعب كانت مع فولهام ضد آرسنال بنتيجة 5 ـ 1 عام 2018.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق