بالفيديو.. طبيب بريطاني يكشف عن علاج لفيروس كورونا: لا يكفي لشفاء كل الحالات

بالفيديو.. طبيب بريطاني يكشف عن علاج لفيروس كورونا: لا يكفي لشفاء كل الحالات

حذر الدكتور ريتشارد هاتشت رئيس المنظمة العالمية لمكافحة الأوبئة عبر مقابلة شخصية تمت معه في برنامج 4 news، من خطورة الوضع الخاص بالفايروس .
واعترف هاتشت، أن انتشاره الفيروس يعتبر نوعاً من الحروب لأنه أصبح وباءاً في بريطانيا بعد إعلان ثاني حالة وفاة بسببه في البلاد و إصابة ١٦٤ شخص به بشكل مؤكد، و العدد في تزايد مرعب وذلك لمعدل انتشاره المفزع مقابل فترة هلاك الفيروس على الأسطح بعيداً عن العائل المسؤول عن فترة حضانته.

وأشار إلى أنه بذلك يصبح أكثر فتكاً من السارس والميرس وحتى الإيبولا والذي يعيش على الأسطح بكامل قوته بنسبة ٨٠٪ وهي أعلى مؤشرات النجاة للفيروسات و لكن رغم ذلك فإن معدل انتشاره أضعف من الكورونا ، بحسب صحيفة الديلي ميل البريطانية.
وقال الدكتور ريتشارد أنه تم التوصل لعلاج لمكافحة الفيروس من خلال استخلاص البروتينات (أجسام مضادة) التي أنتجها جسم المريض الذي قد تعافى من الفيروس بالفعل وحقنها بجسد آخر مصاب وذلك كفيل لمساعدة جسم المصاب في محاربة الفايروس وذلك اختصاراً للوقت الذي قد يستغرقه الجهاز المناعي في تخليقها و بالتالي يحول دون هلاك حامل العدوى، إلا أن المريض الواحد قد يحتاج لعشرات المتعافين لاستخلاص الكمية الكافية من مضادات الفايروس منهم و بالتالي لن تكفي الكمية المتوفرة لعلاج الجميع.
الجدير بالذكر أن شركات انتاج المواد الدوائية مثل شركة Inovio الأمريكية تقوم بدراسة منذ نصف شهر فبراير السابق لتجربة هذه الوصفة على الحيوانات على أن يتم تجربتها على الإنسان الشهر القادم و في قرابة العام سيتم ضخ كميات مناسبة لطرح الدواء بشكل رسمي لعلاج المصابين.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق