بالفيديو: لجين عمران تُجري فحص سرطان الثدي.. وتتحدث عن الرضاعة الطبيعية

بالفيديو: لجين عمران تُجري فحص سرطان الثدي.. وتتحدث عن الرضاعة الطبيعية

تزامناً مع انطلاق حملات التوعية بسرطان الثدي، التي تنشط خلال شهر اكتوبر (تشرين الأول) من كل عام، والذي اختارته منظمة الصحة العالمية ليكون شهر التوعية بهذا النوع من الأمراض الخطيرة، قررت الإعلامية السعودية، لجين عمران، إجراء فحص طبي للكشف عن سرطان الثدي.

وظهرت عمران في مقطع فيديو من داخل عيادة الفحص، ووجهت حديثها للنساء قائلة: “للي بتابعونا حاليًا احنا قاعدين نشجعكم انكم تيجوا وتقوموا بكل الفحوصات كلها من صالحكم.. بالذات السيدات الي عندهم تاريخ مع المرض.. طلع في أسئلة قبل الفحوصات.. اذا متزوجة.. كم عمري لما تزوجت.. كم عمري لما جبت عيالي.. كم عدد العيال”.
وتابعت حديثها عن الرضاعة الطبيعية، “سألوني إذا رضعتهم طبيعي، طبعًا الحمدلله اثنينهم رضعتهم طبيعي، يعني سمورة (ابنها سمير) ما شالله أخذ كفايته وزيادة لسنتين رضعته.. وكمان أسئلة ثانية.. طبعا اكيد الوزن.. وانا مبسوطة لما سألتني عن الوزن لأن وزني ناقص مرة مبسوطة”.

وفي نهاية الفيديو كشفت الإعلامية السعودية، عن تلقيها نتيجة الفحص وخلوها من أي مشكلة صحية، وأنها لا يوجد أي مشاكل أو قلق فيما يخص إصابتها بسرطان الثدي.
وتفاعل الجمهور مع الفيديو، مؤكدين أن هذه الحملات ضرورية ومشجعة، وأن النجمات والمشاهير يجب أن يهتموا بأمور الصحة النسائية بشكل خاص وليس الإعلانات التجارية التي تزيد من أرصدتهم في البنوك فقط.
وطالب معلقون على الفيديو جميع المؤثرات على مواقع التواصل الاجتماعي أن يقدمن أمور مماثلة لما قدمته لجين، مؤكدين أن التأثير يكون بهذه الحملات التي تشجع النساء على الفحص من أجل المساعدة في اكتشاف المرض مبكرًا لو وجد، مما يساعد في زيادة نسبة الشفاء منه.
يُشار إلى أن للإعلامية السعودية ابن يدعى سمير وابنة تدعى جيلان وهما بعمر الشباب، إذ تزوجت ابنتها منذ مدة بحفل زفاف فاخر، وتحرص عمران على إبعاد ابنيها عن الإعلام والسوشال ميديا بشكل صارم.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق