حبس خالد الملا عامين مع وقف التنفيذ بشرط في تهمة الإساءة للقضاء الكويتي

حبس خالد الملا عامين مع وقف التنفيذ بشرط في تهمة الإساءة للقضاء الكويتي

أنهت محكمة الاستئناف الكويتية اليوم الخميس، القضية التي اتُهم فيها الفنان الكويتي خالد الملا، وذلك بإصدار حكم نهائي بحبسه لمدة عامين بتهمة الإساءة إلى القضاء. وبحسب ما أفادت جريدة “الرأي” الكويتية، فإن المحكمة وضعت شرطًا لوقف تنفيذ الحكم وذلك من خلال دفع كفالة مالية بقيمة ألف دينار ما يعادل (3300 دولار)، مع التعهد بحسن سير وسلوك لمدة عامين.

يأتي حكم استئناف المحكمة اليوم الخميس، عقب مرور 3 أشهر من إصدار محكمة الجنايات حكمها بالقضية، والتي قضت فيها وقتها ببراءة خالد الملا من تهمة الإساءة إلى القضاء حيث وجهت له تلك التهمة النيابة العامة على خلفية كلمات أغنية سياسية أداها في برنامج “اللوبي الرمضاني” عام 2019. وكانت قد تسببت تلك الأغنية التي تمت إذاعتها في مايو 2019، في أزمةٍ سياسيةٍ بالبلاد، بعدما عُرضت رمضان الماضي، وتوقّف على إثرها برنامج “اللوبي الرمضاني” للإعلامي يوسف البيدان، والذي يُبث عبر قناة “أي تي في” الكويتية، وذلك بسبب بثّ الأغنية.

وتمت وقتها إحالة ملف القضية للنيابة العامة التي بدورها أحالته إلى المحكمة لإصدار الحكم، ليقدم الفضلي اعتذاره حينها، مؤكدا أن الأغنية لم تقصد أية إساءة إلى قضاة ومستشاري الكويت. وتطرقت الأغنية المثيرة للجدل آنذاك، إلى جوانب الفساد في عدة جهات في البلاد، بينها القضاء، حيث استخدم الملا كلمات ساخرة بحق القضاة؛ لتكون سببا في ضبطه برفقة مقدم البرنامج الإعلامي أحمد الفضلي، والتحقيق معهما قبل الإفراج عنهما بكفالة شخصية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق