خطط لعملية لوس بلانكوس بين 10 دول.. تفاصيل إطاحة شرطة دبي بأخطر أباطرة تجارة المخدرات في العالم

خطط لعملية لوس بلانكوس بين 10 دول.. تفاصيل إطاحة شرطة دبي بأخطر أباطرة تجارة المخدرات في العالم

تمكنت شرطة دبي، من إلقاء القبض على دينيس ماتوشي، أحد زعماء عصابة ”كومبانيا بيلو“، الضالعة في جرائم اتجار بالمواد المخدرة، وتنفيذ عمليات تهريب بين أمريكا الجنوبية وأوروبا، وصلت قيمتها إلى 350 مليون يورو (1 مليار و523 مليون درهم).

وألقت شرطة دبي، القبض على زعيم العصابة المطلوب لدى السلطات الإيطالية، اليوم الخميس، بتهمة ”التواطؤ الإجرامي، وتزعم عصابة اتجار بالمواد المخدرة، على مستوى دولي“.
وبالتزامن، نفذت شرطة دبي، العملية المشتركة مع 10 دول بالتزامن، وحملت اسم عملية ”لوس بلانكوس“، وساهمت في الإطاحة بـ 20 مطلوبًا من زعماء العصابة، أول أمس الثلاثاء، في ساعة صفر واحدة، وذلك بعد صدور النشرة الحمراء من منظمة الشرطة الجنائية الدولية ”الإنتربول“ لضبط كافة زعماء العصابة، ومنهم زعيم العصابة المتواجد في دبي، ألباني الجنسية.
ويًعد دينيس ماتوشي، أحد أخطر زعماء العصابة التي تعمل في 3 مجموعات مترابطة، لتهريب المخدرات بين أمريكا الجنوبية وأوروبا، عبر الموانئ البحرية، فيما سعت العصابة التي لديها أكثر من زعيم لتضليل الجهات الأمنية وضمان استمرارية عملها، وتمت ملاحقتها ومتابعتها وجمع المعلومات عنها من قبل فريقي عمل من مكافحة المخدرات في شرطة مدينة فلورنسا الإيطالية، وإدارة فرق التدخل السريع منذ عام 2015.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق