شاهد: أتراك ينهالون بالضرب على لاجئ سوري بعد سؤاله عن جنسيته.. وردة فعل مفاجئة من امرأة

شاهد: أتراك ينهالون بالضرب على لاجئ سوري بعد سؤاله عن جنسيته.. وردة فعل مفاجئة من امرأة

تكررت الاعتداءات التي طالت لاجئين سوريين في تركيا خلال الأيام الماضية.
وفي جديد تلك الانتهاكات، أظهرت مقاطع مصورة نُشرت على مواقع التواصل، مجموعة من الشبان الأتراك من المحسوبين على التيار القومي المناصر للرئيس رجب أردوغان؛ ينهالون بالضرب على لاجئ سوري دون معرفة الأسباب.

فبعد أن سألوه إن كان تركيًّا، وتأكد لهم أنه سوري، انهالوا عليه ضربًا دون رحمة، ولم يشفع تدخل سيدة كبيرة في السن للدفاع عن الشاب الذي علت صرخاته، في ردع المعتدين.
وأظهر الفيديو مجموعة من أكثر من 5 شبان يتجمعون حول شاب سوري، وينهالون عليه باللكمات والركلات، دون توقف.
يأتي هذا بعد أن تعرض اللاجئون السوريون خلال الأيام الماضية لاعتداءات متعددة طالت محالهم وأملاكهم في عدد من المدن التركية، على خلفية الخسارة البشرية المؤلمة التي مُني بها الجيش التركي الأسبوع الماضي في محافظة إدلب، شمال غرب سوريا.
فقد هاجم مئات الأتراك الموالين للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في مدينة كهرمان مرعش جنوب البلاد، منازل ومحلات السوريين، وعمدوا إلى تكسيرها والاعتداء على السوريين في المدينة.
وكانت مقاطع أخرى انتشرت في الفترة الماضية، تظهر قيام بعض سائقي الحافلات التي تنقل لاجئين إلى الحدود اليونانية، بتوجيه كلام عنصري إلى عدد من اللاجئين السوريين الذين قرَّروا التوجه إلى الحدود اليونانية التركية، بُعيد إعلان السلطات التركية فتح الحدود باتجاه أوروبا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق