شاهد: باللغة الفرنسية.. مغنية الأوبرا السعودية سوسن البهيتي تخطف الأضواء

شاهد: باللغة الفرنسية.. مغنية الأوبرا السعودية سوسن البهيتي تخطف الأضواء

خطفت مغنية الأوبرا السعودية الشابة، سوسن البهيتي، الأضواء في حضور لافت غنت فيه باللغة الفرنسية أمام جمهور ضم مسؤولين بارزين.
واختار القائمون على حفل افتراضي بمناسبة إطلاق نسخة فرنسية من صحيفة ”عرب نيوز“ السعودية، مساء الثلاثاء، مواطنتهم التي تحترف الغناء الأوبرالي، لحضور الفعالية التي حضرها رئيس دولة جيبوتي، إسماعيل عمر جيلي، كضيف شرف.

وبعد إلقاء الحضور لكلماتهم بالمناسبة التي أقيمت عبر البث المباشر على تطبيق ”زووم“، وقفت البهيتي لتؤدي أغنية ”La Vie en Rose“ للمغنية الفرنسية الراحلة، وذائعة الصيت، إديث بياف.
واستمع الرئيس جيلي، والسفير الفرنسي في الرياض، فرانسوا جوييت، ووزير الإعلام السعودي، ماجد القصبي، وباقي الحضور، للبهيتي وهي تغني بالفرنسية، قبل أن يتم نشر الفيديو في أعقاب انتهاء الاحتفال.
وقالت الشابة السعودية الوحيدة التي تحترف الغناء الأوبرالي في بلادها، إنها تفضل الغناء باللغة الفرنسية، كونها تناسب صوتها أكثر من اللغات الأخرى التي تغني بها، وهي: الإنجليزية، والألمانية، والإيطالية، والعربية.
وتعرَّف السعوديون على مواطنتهم ”البهيتي“ أول مرة، عندما وقفت على مسرح مركز الملك فهد الثقافي في الرياض، منتصف العام الماضي، لتؤدي نشيد ”السلام الوطني“ لبلادها، بأسلوب أوبرالي.
وكانت ”البهيتي“ يومها مدعوة من قِبل وزارة الثقافة للمشاركة في حفل مخصص بالأصل لفرقة الأوبرا الإيطالية الشهيرة، ”لا سكالا“، ما منح الشابة السعودية شهرة كبيرة بالنظر للحضور الكبير في المسرح، إلى جانب التغطية الإعلامية البارزة للحفل حينها.
وبدأت ”البهيتي“ علاقتها بالموسيقى والغناء، كهواية، منذ سن الطفولة، قبل أن تحترف الغناء الأوبرالي في ”كورال“ الجامعة، خلال دراستها في الجامعة الأمريكية في الشارقة، حيث حصلت على شهادة البكالوريوس في تخصص الإعلام.
ويشكل الظهور الجديدة للبهيتي، خطوة على طريق شهرة ونجاح تسير فيه الشابة السعودية نحو تحقيق حلمها في الغناء بدور الأوبرا العالمية، وتقديم عمل أوبرالي مسرحي باللغة العربية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق