شاهد: ليلة تاريخية لـ فاردي ورفاقه.. ثعالب ليستر تمزق مانشستر سيتي وجوارديولا بخماسية

شاهد: ليلة تاريخية لـ فاردي ورفاقه.. ثعالب ليستر تمزق مانشستر سيتي وجوارديولا بخماسية

صعق ليستر سيتي بقيادة مهاجمه جيمي فاردي، مضيفه مانشستر سيتي، بالانتصار عليه في عقر داره بنتيجة 5-2، في المواجهة التي جمعت الفريقين بالجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز. ورغم تقدم سيتي المبكر في الدقيقة الرابعة عن طريقة تسديدة رائعة من الجزائري رياض محرز، الذي احتفل اليوم الأحد بخوضه 200 مباراة في البريمييرليج رفقة ليستر والفريق السماوي، إلا أن رد الضيوف كان قاسيا.

3 أهداف متتالية سجلهم فاردي على مدار شوطي المباراة في الدقائق 37 و54 و58، علما أن الهدفين الأول والثالث جاءا عن طريق ركلتي جزاء. ولم يكتفي ليستر بثلاثية فاردي، بل أحرز هدفا رابعا في الدقيقة 77 من تسديدة قوية للاعب خط وسطه جيمس ماديسون. سيتي حاول تقليص النتيجة بهدف ثاني عبر مدافعه ناثان آكي في الدقيقة 83، الذي سجل أول أهدافه بقميص الفريق، لكن يوري تيلمانس أنهى اللقاء تماما بالهدف الخامس لصالح ليستر بالدقيقة 87.

وبذلك، أصبح فاردي أول لاعب في التاريخ، يحرز 3 أهداف “هاتريك” في شباك فريق يدربه الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي، وذلك في مختلف الدوريات التي عمل بها الأخير. فضلا عن ذلك، فإن فاردي بات يحتل صدارة ترتيب هدافي المسابقة برصيد 5 أهداف بالتساوي مع دومينيك كالفيرت ليوين نجم إيفرتون، علما أن هداف ليستر هو من توج بالجائزة في الموسم الماضي. وتعد هذه أول مرة في التاريخ يستقبل فيها فريق يدربه بيب جوارديولا 5 أهداف في مباراة بمختلف المسابقات، إذ أن أكبر عدد أهداف كان خلال خسارة بايرن ميونيخ 1-4 ضد ريال مدريد في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2015.

[embedded content]

[embedded content]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق