“صفقة الهلال المُرتقبة” .. محاولات مُكثفة من الصينيين لتجنيس تيكسيرا

“صفقة الهلال المُرتقبة” .. محاولات مُكثفة من الصينيين لتجنيس تيكسيرا

ذكرت صحيفة “sohu” الصينية أن اتحاد الكرة الصيني وعد نادي جيانغسو سونينغ بالعمل على تجنيس اللاعب أليكس تيكسيرا، الذي يريد نادي الهلال التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأضافت “تيكسيرا ظهر بشكل مميز مع جيانغسو هذا الموسم في بطولة الدوري، حيث ساهم بـ 7 أهداف و 3 تمريرات حاسمة. لذلك إذا تم تجنيس تيكسيرا بنجاح فسوف يعزز ذلك بشكل كبير قوة الخط الأمامي للمنتخب الصيني”.

وأوضحت “يعتقد المشجعون أنه إذا كان من الممكن تجنيس تيكسيرا فلن يكون هناك قلق بشأن عدم المشاركة في كأس العالم في المستقبل. من المؤسف أن تيكسيرا قد مثل في السابق منتخب الشباب البرازيلي في المسابقات الرسمية، لذلك وفقًا للوائح الفيفا، لا يستوفي تيكسيرا شروط التجنس”.

واختتمت “مع ذلك، قام الفيفا بإجراء تعديلات كبيرة على سياسة التجنيس الخاصة به منذ بعض الوقت، ويمكن للاعب تيكسيرا تمثيل المنتخب الصيني في المستقبل”.

ويحاول نادي جيانغسو سونينغ الصيني تجديد عقد لاعبه البرازيلي، أليكس تيكسيرا، الذي ينتهي في ديسمبر 2020، وذلك من خلال منحه الجنسية الصينية.

ويجد النادي الصيني صعوبة كبيرة في توفير المبلغ الذي يجب دفعه، ليحصل اللاعب على الجنسية الصينية، والمقدر بـ600 مليون يوان، وهو ما يفتح المجال إلى نادي الهلال، للتعاقد مع اللاعب خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

ويمتلك تيكسيرا عرضًا رائعًا من نادي الهلال، للانتقال إلى صفوفه خلال الميركاتو الصيفي 2020، ويرغب الزعيم في شراء المدة المتبقية من عقد تيكسيرا، الذي ينتهي مع ناديه ديسمبر المقبل.

يبلغ تيكسيرا من العمر 30 عامًا وقد استهل مسيرته الكروية في الفريق المحلي فاسكو دي جاما، الذي تدرج في مختلف فئاته السنية، قبل الصعود إلى الفريق الأول في 2008.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق