فيفا يحدد موعد سحب قرعة التصفيات الأوروبية لمونديال 2022

فيفا يحدد موعد سحب قرعة التصفيات الأوروبية لمونديال 2022

حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اليوم الخميس، موعد سحب قرعة التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات بطولة كأس العالم «قطر 2022»، لتُقام في السابع من ديسمبر المقبل، بمدينة زيورخ السويسرية.

أوضح الاتحاد الدولي، في بيان رسمي: «بسبب جائحة كوفيد-19 والقيود التي خلَّفها الفيروس، سيقام الحفل كحدث افتراضي؛ دون حضور ممثلي الاتحادات الأعضاء، في الخامسة مساء بالتوقيت العالمي جرينتش».

ومن المقرر أن يتم تقسيم دول القارة العجوز، البالغ عددها 55 دولة إلى عشر مجموعات؛ حيث تتأهل المنتخبات المتصدرة إلى المونديال مباشرة، على أن يُقام ملحق التصفيات بين 12 منتخبًا لتحديد هوية باقي المتأهلين.

وينضم أفضل منتخبين اثنين في التصنيف العام لدوري الأمم الأوروبية، إلى أصحاب الوصافة في المجموعات الـ10 بالتصفيات، ليصبح العدد 12منتخبًا، يتم توزيعهم على ثلاثة مسارات بواقع 4 منتخبات في كل مسار.

وتقام مباريات الملحق الأوروبي بنظام خروج المغلوب من لقاء واحد؛ بحيث يتأهل الفائز من كل مسار من المسارات الثلاث إلى نهائيات مونديال 2022، وبذلك يكون مقاعد أوروبا في النهائيات 13 فريقًا.

ويتم تحديد مستويات المنتخبات قبل إجراء القرعة، بناء على التصنيف العالمي القادم، الذي يصدر عن «فيفا» في 26 نوفمبر المقبل، على أن تبدأ مباريات التصفيات الأوروبية في مارس 2021؛ حيث يعتبر «يويفا» آخر اتحاد قاري يبدأ تصفيات المونديال.

وستكون نسخة قطر التي تنطلق في 21 نوفمبر 2022، هي الأخيرة للمونديال، التي يشارك فيها 32 منتخبات، حيث يقام كأس العالم 2026، في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك بمشاركة 48 منتخبًا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق