كيفية معرفة رقم جواز السفر من الجواز ذاته أو من ابشر

رقم جواز السفر هو واحد من الأرقام الوطنية التي تكون خاصة بالمواطن ذاته مثل رقم بطاقة الأحوال مثلًا. يستخدم رقم الجواز في العديد من التعاملات الرسمية خاصة تلك المتعلقة بإجراءات السفر أو عندما يكون الشخص خارج المملكة.

كيف اعرف رقم جواز السفر ؟

يمكن معرفة رقم جواز السفر السعودي من خلال الجواز ذاته، حيث يكون مكتوب داخل الجواز في الصفحة الأولى والتي يكون فيها معلومات الشخص وصورته، ويكون الرقم موضح أعلى الصفحة ومكتوب “رقم الجواز” حيث يتألف الرقم من حرف باللغة الإنجليزية ثم ستة أرقام.

معرفة رقم الجواز السفر عن طريق الاسم

يمكن كذلك معرفة رقم الجواز عن طريق الاسم وذلك من خلال حساب الشخص في ابشر حيث يمكنه الدخول إلى حسابه في ابشر ثم خدماتي ومن قسم الجوازات يمكنه عرض معلومات الجواز الخاص به.

هل يمكن معرفة رقم جواز سفر لشخص آخر؟

يتساءل البعض إذا كان من الممكن معرفة رقم جواز شخص آخر سواء من خلال ابشر أو بأي خدمة أخرى، لا يمكن معرفة الرقم لشخص أخر لأنه لا تعرض معلومات الجواز إلا في حساب الشخص ذاته صاحب الحساب.

يمكن معرفة رقم الجواز للأشخاص التابعين فقط ممن هم تحت سن 21 عام، حيث تعرض معلومات الجواز في حساب ولي الأمر الذي استخدم حسابه لإصدار الجواز، إذ أن الأشخاص تحت سن 21 عام يتم إصدار جواز سفر لهم من حساب ولي الأمر في ابشر، أما الأشخاص فوق سن 21 عام تعرض معلومات جوازاتهم وارقامها في حساباتهم على ابشر فقط.

هل يتغير رقم الجواز؟

على الرغم من أهمية رقم الجواز واستخدامه في العديد من الإجراءات خاصة خارج البلاد إلا أن رقم الجواز يتغير في حالة تجديد الجواز ويصدر الجواز الجديد برقم جديد مختلف عن رقم الجواز القديم.

بذلك نكون عرفنا كيف يمكن معرفة رقم الجواز للشخص أو للتابعين له سواء من الجواز ذاته حيث يظهر مدون الرقم على الصفحة الأولى في الجواز أو من خلال حساب الشخص في ابشر كما عرفنا في السطور أعلاه.

كيفية معرفة رقم جواز السفر من الجواز ذاته أو من ابشر

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق