لماذا رفض الاتحاد الآسيوي احتجاج الأهلي على مشاركة لاعب النصر؟.. خبير لوائح يوضح

لماذا رفض الاتحاد الآسيوي احتجاج الأهلي على مشاركة لاعب النصر؟.. خبير لوائح يوضح

كشف أحمد الأمير خبير لوائح كرة القدم، سبب رفض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الاحتجاج المقدم من قبل إدارة النادي الأهلي ضد نادي النصر، بشأن موقف اللاعبين المواليد من المشاركة في دوري أبطال آسيا 2020.

وكان الأهلي قد تقدم باحتجاج رسمي عقب الخسارة أمام النصر بنتيجة 0-2، في دور ربع نهائي أبطال آسيا، احتجاجًا على إشراك العالمي اللاعب مختار علي. وأوضح أحمد الأمير أن لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» تنص على أن اللاعب المولود في بلد ما الحاصل على جواز سفر ذلك البلد، ولم يسبق له المشاركة مع أي منتخب وطني آخر، يعتبر مؤهلًا قانونيًّا لتمثيل ذلك البلد، في جميع المنافسات التي يُشرِف عليها. وأضاف أن لوائح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، تنص على أن اللاعب يصبح مؤهلًا قانونيًّا لتمثيل فريقه، متى تم تسجيله من قبل فريقه في الاتحاد الوطني.

كما غرَّد أحمد الأمير، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «مشكلة أنديتنا في إداراتها القانونية.. للمرة الألف نكسب في موضوع المواليد». ويلتقي النصر وبرسيبوليس الإيراني، اليوم السبت، عند تمام الساعة 18:00 بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب جاسم بن حمد بالعاصمة القطرية الدوحة. وشق النصر طريقه إلى هذا الدور بعدما تصدَّر ترتيب المجموعة «D» برصيد 11 نقطة من 6 مباريات؛ حيث حقق الفوز في 3 مباريات، وتعادل في مباراتين، وخسر مرة واحدة، وقد أحرز لاعبوه 9 أهداف، واستقبلت شباكه 5 أهداف، قبل أن يُطيح بنظيره التعاون من دور الـ16 بالفوز عليه بنتيجة 1–0، ثم تجاوز شقيقه الأهلي في دور ربع النهائي بنتيجة 2–0.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق