محمد بن زايد يتكفل بعلاج الشاعر كريم العراقي المصاب بالسرطان

محمد بن زايد يتكفل بعلاج الشاعر كريم العراقي المصاب بالسرطان

أُصيب الشاعر العراقي المعروف كريم العراقي، بمرض سرطان الأمعاء والبروستاتا، الأمر الذي جعله يخضع للعلاج بجلسات الكيماوي بشكل مبدئي.
ووفقّا لتقارير فنية، فإن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تكفل بالعلاج الكيميائي للشاعر كريم العراقي والذي انتقل بالفعل لإحدى مستشفيات العاصمة الإماراتية للعلاج.

وقام كريم العراقي، الذي اشتهر بتعاونه مع المطرب كاظم الساهر، بالخضوع لـ4 جلسات علاج كيماوي حتى الآن على أن تستمر فترة الجلسات لمدة شهر ونصف الشهر، وبعد أن يقرر الفريق الطبي المعالج ما إذا كان بحاجة لإجراء عملية أم لا.
وكان قد شارك كريم العراقي متابعيه في حسابه بموقع “إنستغرام” مقطع فيديو من داخل المستشفى وهو يستعد لجلسة علاج كيمائي، قال فيها: “شكري وتقديري للجميع، وآسف إنه ما قدرت أردّ على المكالمات لكثرتها”.
وتقدّم بشكر خاص للشيخ محمد بن زايد، فقال: “أحيّي وأشكر الاهتمام الكبير على مستوى القيادة بالإمارات ممثلة في شخصية سمو الشيخ محمد بن زايد حفظه الله”.

والشاعر كريم العراقي اسمه الأصلي كريم عودة، وكانت بدايته في مجال كتابة الأغنية عام 1974 بأغنيتين للأطفال هما: “الشميسة” و”يا خالة يالخياطة”.
وقدم بعدها العديد من الأعمال بينها: “تهانينا يا أيام” لصلاح عبد الغفور، و”جنة جنة” للفنان رضا الخياط، وقدم كلمات لأربع أغاني للفنان سعدون جابر عام 1981، فيما استمرت رحلته بعدها منذ عام 1987 وحتى الآن مع صديقه ورفيق دربه الفنان كاظم الساهر.
وجاءت الانطلاقة الحقيقية للشاعر كريم العراقي مع كاظم الساهر في مصر، كما تعامل مع عدد من الفنانين في الوطن العربي بينهم فضل شاكر وعمر العبد اللات ومحمد منير وسميرة سعيد وديانا حداد وهاني شاكر وصابر الرباعي وأصالة.
وكريم العراقي اسمه الأصلي كريم عودة، وهو شاعر عراقي معاصر وإعلامي، وولد العراقي في منطقة الشاكرية كرادة مريم في بغداد، وهو حاصل على دبلوم علم النفس وموسيقى الأطفال من معهد المعلمين في بغداد.
عمل كريم العراقي معلمًا في مدارس بغداد لعدة سنوات ثم عمل مشرفًا متخصصًا في كتابة الأوبريت المدرسي، وتنوعت اهتمامات كريم، وشملت كتابة الشعر الشعبي والأغنية والأوبريت والمسرحية والمقالة، فضلا عن اهتمامه بالثقافة والأدب منذ أن كان طالبًا في مرحلة الابتدائية لأنه كان كما يبدو عبقريًا.
حصل كريم العراقي على جائزة منظمة اليونسيف لأفضل أغنية إنسانية عن قصيدة تذكّر التي لحنها وغناها الفنان كاظم الساهر، وغنى من شعره عشرات المطربين العراقيين والعرب.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق