هاتريك صلاح يهدي ليفربول أول انتصار في طريق الدفاع عن اللقب.. وأداء بطولي لليدز يونايتد

هاتريك صلاح يهدي ليفربول أول انتصار في طريق الدفاع عن اللقب.. وأداء بطولي لليدز يونايتد

حقق فريق ليفربول فوزاً مثيراً على حساب ضيفه ليدز يونايتد، بنتيجة 4-3، مساء السبت، على ملعب «آنفيلد»، ضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج» موسم 2020-2021. وذلك وسط أداء قتالي من ليدز يونايتد، الذين هددوا كتيبة كلوب كثيراً، وكادوا ينتزعون نقطة على الأقل من معقل الآنفيلد. وبهذا الفوز يحصد ليفربول أول 3 نقاط في مشوار الدفاع عن لقبه كبطل للدوري الممتاز، واحتل بهم المركز الثاني مؤقتاً وبفارق الأهداف خلف آرسنال الذي دكّ شباك فولهام بثلاثية نظيفة، فيما تلقى ليدز يونايتد أولى هزائمه هذا الموسم عقب صعوده من دوري الدرجة الأولى.

وافتتح ليفربول التسجيل مبكراً عند الدقيقة 5 من زمن الشوط الأول من ركلة جزاء وعن طريق نجمه المصري محمد صلاح، الذي نجح في تنفيذها بتسديدة صاروخية في منتصف المرمى تماما لم يتمكن الحارس ايلان ميسلير من توقعها بشكل صحيح. وأدرك ليدز يونايتد التعادل عند الدقيقة 12، من انطلاقة رائعة قام بها جاك هاريسون على الجبهة اليسرى قبل أن يخترق منطقة جزاء ليفربول مراوغًا لترينت أرنولد وجو جوميز ثم أطلق تسديدة أرضية قوية في أقصى الزاوية اليمنى لمرمى الحارس أليسون سكنت الشباك.

وعند الدقيقة 20، عاد ليفربول للتقدم من جديد، عن طريق ركلة ركنية أولى على يمين مرمى ليدز يونايتد، نفذها أندرو روبيرتسون بعرضية متقنة إلى داخل منطقة الجزاء؛ حيث ارتقى لها المدافع المتقدم فيرجيل فان دايك وحيدًا دون أي رقابة دفاعية برأسية قوية سكنت الشباك. ومن خطأ فادح من المدافع فيرجيل فان دايك في إبعاد الكرة من على حدود منطقة الجزاء أدى إلى وصولها لأقدام باتريك بامفورد المنفرد تماما بالمرمى ليضع الكرة بسهولة داخل الشباك على يمين الحارس أليسون، محرزاً الهدف الثاني لصالح ليدز عند الدقيقة 30.

وعاد النجم المصري محمد صلاح، عند الدقيقة 33 ليضع ليفربول في المقدمة من جديد مستغلاً كرة عرضية مرتدة من دافع ليدز على حدود منطقة الجزاء قام بترويضها بشكل جيد قبل أن يطلق تسديدة صاروخية في أقصى الزاوية اليسرى العلوية للمرمى.

وفي الشوط الثاني، وعند الدقيقة 66، أدرك ليدز يونايتد التعاقد من جديد بعد عرضية متقنة من الجبهة اليمنى عن طريق هيلدر كوستا إلى داخل منطقة الجزاء؛ حيث تمكن المتقدم ماتيوز كليتش من إسكانها في الشباك. ومن ركلة جزاء ثانية عند الدقيقة 88، تمكن محمد صلاح من إحراز الهدف الرابع لصالح ليفربول والثالث له «هاتريك» في مباراته الأولى بالموسم الجديد.

[embedded content]

[embedded content]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق