هارب الإتحاد يقترب من العودة إلى الدوري السعودي

هارب الإتحاد يقترب من العودة إلى الدوري السعودي

يبدو أن الدولي المغربي مروان دا كوستا، مدافع فريق الإتحاد السابق، بات على أعتاب العودة من جديد إلى دوري المحترفين السعودي، على الرغم من المشهد الدرامي الذي سطر الفصل الأخير في مشوار أسد الأطلس مع النادي الغربي، على وقع تبادل الشكوى على طاولة الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

وعلى إيقاع التكهنات التي أثيرت مؤخرًا حول دخول المدافع المغربي، صاحب الـ34 عامًا، في مفاوضات جادة من أجل العودة إلى ملاعب المملكة، عبر بوابة جدة وسط اهتمام متزايد من جانب طرفي المدينة، عزز دا كوستا من تلك الأنباء، دون الكشف عن الكثير من التفاصيل. وأوضح دا كوستا، عبر الحساب الشخصي على تطبيق تداول الصور «إنستجرام»، اليوم الخميس: «بعد الوصول إلى اتفاق ودي مع إدارة الاتحاد، يمكنني أخيرًا التفكير في العودة للعب في السعودية، وسط حماس المشجعين هناك». وهرب المدافع المغربي على نحو مفاجئ من صفوف الإتحاد، وتحرك صوب فسخ التعاقد من جانب واحد، تحت لافتة عدم الحصول على المستحقات المالية، قبل أن يعلن الانتقال إلى طرابزون سبور التركي في صفقة انتقال حر في ميركاتو الشتاء الماضي.

وتطور المشهد على نحو لافت، بعد تلقي النادي الغربي، في إبريل الفائت، إشعارًا من جانب «فيفا»، يفيد بتغريم العميد 3 ملايين يورو، على خلفية الشكوى التي تقدم بها داكوستا ضد النادي، بسبب عدم تسلمه مستحقاته المالية من الإتحاد. وتضمنت شكوى المغربي ضد الإتحاد؛ المطالبة بالحصول على مبلغ يصل إلى 5 ملايين يورو، تمثل مستحقاته المتأخرة لدى النادي بجانب مميزات أخرى أهمها مقدم العقد، غير أن «فيفا»، لم يحكم له إلا بـ3 ملايين يورو فقط. وانتقل مروان دا كوستا إلى صفوف النمور في يناير 2019 قادمًا من باشاك شهير التركي، ودافع المغربي عن ألوان أصفر جدة في 22 مباراة لحساب مختلف المسابقات، سجل خلالها 4 أهداف، وقدم تمريرة حاسمة واحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق